التألق في العمل الحر

لا شك أن العمل الحر بات أكثر من أي وقت مضى يطغى على عالم العمل بمختلف أشكاله، سيما العمل الحر على الأنترنت ، ومن المؤكد أن كل شخص ينشط في هذا الميدان يطمح لبلوغ نتائج جد محترمة سواء ماديا أو عمليا ، إلا أن تحقيق هذا المبتغى رهين باحترام مجموعة من القواعد والخطوات الأساسية التي من شأنها أن تجعلك أنت كبائع مستقل للخدمات على الأنترنت عبر منصات العمل الحر وفي مقدمتها منصة تالنتس روت أن تزيد من مبيعاتك وتكسب ثقة عملائك ، ومن جهة ثانية أنت كمشتري لهذه الخدمات أن تتبع الطرق المثلى في ايجاد أفضل الباعة للخدمات المصغرة بأفضل جودة وأقل الأسعار ، كل هذا سنجيب عنه في الأسطر التالية.

بداية بالبائع :

من الطبيعي أنك ترغب في الحصول على قاعدة عريضة من العملاء الدائمين وتكسب ثقتهم ، لكن هذا يتطلب منك الالتزام والاتسام بمجموعة من الخصائص :

قم ببيع ما تتقنه فقط :

 كي تستطيع السمو في عملك لابد أن تبيع خدمات تتقنها ولديك الكفاءة المطلوبة فيها ، حتى تتفادى المشاكل مع العملاء وأيضا تبقى في منأى عن التقييمات السلبية التي من شأنها أن تؤثر على مسيرتك في البيع

تعلم مهارات جديدة ومطلوبة :

 لعل من أهم الميزات التي تجعل البائع يزيد من دخله ويتميز عن غيره هو قدرته على تقديم خدمات متعددة وبجودة عالية لكن هذا يتطلب منك العمل لفترة من الوقت لتكتسب المهارات المطلوبة في السوق ، وتقدمها للبيع.

كن احترافيا في تواصلك :

 من المهم أن تكون لبقا في عملية تواصلك مع العملاء وتقدم لهم كل الاحترام المطلوب ، فهذا يترك عندهم انطباعا جميلا عنك ، وكلما احتاجوا لخدمة معينة ستكون الخيار الأول لهم.

احترم وقت تنفيذ الخدمات :

 وهي من أساسيات وأدبيات العمل الحر، أن تكون وفيا للوقت الذي اتفقت فيه مع المشتري على إنجاز الخدمة المطلوبة ويفضل اختيار منصات عمل حر محترفة كتالنتس روت التي تقدم خدمة السيطرة على الوقت المتفق عليه مع إرسال التنبيهات للتذكير بموعد التسليم و إعطاء المشتري حق إلغاء الطلب و إعادة أمواله في حال تأخر البائع عن التسليم في الموعد المحدد.

ضع أسعار مناسبة :

 أمر ضروري ومهم أن تقدر قيمة الخدمة التي تقدمها مع السعر الذي تطلبه فيها، فمن جهة عليك أن تحترم متوسط السعر في السوق أو المنصة التي تعمل في إطارها بالنظر إلى أسعار باقي البائعين المقدمين لنفس خدمتك ، ولكن بالتأكيد عند التعامل مع منصات احترافية و بمواصفات عالمية كتالنتس روت فإن الخيار يعود لك في تحديد السعر استنادا لمدى الجودة والاحترافية التي تقدمها وكذا تميزك عن باقي البائعين ، المهم أن يكون سعر مشجع على الشراء.

 

هذه أهم القواعد التي على الفرد كبائع في المنصة أن يلتزم بها كي يسير في خط تصاعدي في مساره العملي ، فماذا عن الشخص المشتري سواء كان ذاتيا أو اعتباريا (أفراد ؛ شركات) ، فأنت كمشتري لابد أنك تميل إلى الحصول على أفضل خدمة بأقل تكلفة ، لكن هذا يتطلب منك سلوك بعض الطرق لتحقيق ذلك

معاينة الباعة والسوق بصفة عامة :

 لابد أن تلقي نظرة كافية أنت كمشتري على الخدمات الموجودة في المنصة وأيضا تقوم بالاطلاع على معدلات الأسعار كي تكون على دراية معقولة بها ، حتى تجيد التفاوض حول سعر الخدمات التي ستطلبها من الباعة.

اطلع على تقييمات البائع :

 لعل أهم مؤشر أو معيار يستند إليه المشتري في تحديد قرار الشراء هو وضعية التقييمات التي حصل عليها البائع ، فكلما كانت إيجابية ولديه تعليقات تعبر عن رضى المشترون السابقون كلما كانت احتمالية الجودة أكبر ، والعكس صحيح ، إذ ينبغي تفادي الباعة الذين لديهم تقييمات متدنية لأنهم ببساطة غير صالحون.

اسأل عن تفاصيل وخصائص الخدمة : من المهم أن تعرف من البائع كل النقاط التي سيتطرق لها أثناء تنفيذه لطلبك حتى لا يكون هناك غموض ويحدث إشكالا بينكما في الأخير ، ومن جهة ثانية حتى يحمي كل طرف نفسه.

اشتري من الباعة الجدد : أمر جيد ومهم أن تشتري من بائع في بداية مساره ، فمن جهة تشجعه وتساعده على الظهور في تصنيفات الخدمات التي يقدمها ، ومن جهة ثانية كن متأكداً أنه سيبذل ما في جهده كي تكون راضيا عن عمله.

بعدما تطرقنا لهذه الإرشادات اللازمة التي على كل مشتري اتباعها للحصول على أجود الخدمات وأقلها تكلفة ، سنشير الآن لميزات العمل الحر بالنسبة للشركات.

أهم ما تستفيد منه الشركة في توظيف المستقلين هو عدم حاجتها لتوفير مقر للعمل ، فهي تستطيع الحصول على مجموعة من الخدمات عن بعد ، مختصرة عناء المقر والمواصلات بالنسبة لموظفيها وكذا المعدات والكهرباء والمياه ، فهاته مصاريف باهظة تستفيد منها الشركة عند توجهها لتشغيل المستقلين عن بعد.

من جهة أخرى فالشركة يكون متاح أمامها مئات إن لم نقل الآلاف من المستقلين ، وبالتالي الاختيار يتم بكل أريحية للخدمات الجيدة والأقل سعرا في ذات الوقت مستغلة المنافسة الموجودة في منصات العمل.

July 8, 2019