أفضل 5 طرق للتسويق عن شركتك او موقعك الإلكتروني على الإنترنت

أفضل 5 طرق للتسويق عن شركتك او موقعك الإلكتروني على الإنترنت

إنه عام 2019 ، وإذا لم يكن لدى شركتك الصغيرة او موقعك استراتيجية او خطة تسويق إلكترونية، فأنت بالفعل السبب الحقيقي وراء انخفاض مبيعاتك او زوارك، لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة أفكار التسويق الإلكتروني هذه لنجعل عملك يسير في الاتجاه الصحيح. تابع القراءة لتتعرف على 5 أفكار تسويقية رقمية للشركات والمواقع الصغيرة التي ستضع عملك في صدارة المنافسة هذا العام وما بعده! فيما يلي أفكار التسويق الرقمي لعام 2019 للشركات والمواقع الصغيرة:

  1. تحسين موقع الويب الخاص بك للبشر ومحركات البحث.

هل ما زال الموقع الخاص بشركتك الصغيرة يبدو كما لو كان منذ عام 1997؟، إذن انه الوقت لإصلاح ذلك. نحن في 2019 الآن، والمستهلك غير صبور. يريد نتائج فورية. لديه فترات اهتمام قصيرة، لذلك إذا كان موقع الويب الخاص بك غير جذاب، أو بطيئًا في التحميل أو مربكًا في الاستخدام، فسوف يغادر موقعك ويفحص منافسيك.

تأكد من تحميل موقعك بسرعة لأن المستهلكين سيتخلون عن موقعك. وتأكد من سهولة تصفح موقعك. لا تنسَ إضافة وسائل واضحة تساعد وتوجه الزائر أو العميل بما يجب عليه فعله. على سبيل المثال ، يمكنك وضع زر في رأس صفحتك الرئيسية يقول “الحصول على الاتجاهات” أو “اتصل اليوم” أو “شيء ما”. ويعتبر تحسين نسخة الهاتف او المحمول في موقعك امر مهم للغاية أيضًا. ستعاقب Google موقع الويب الخاص بك إذا لم يتم تحسينه للجوال ، لذا تأكد من نسخة مناسبة لموقعك على الجوال.

  1. بناء باك لينك او روابط خلفية

يعد بناء الروابط طريقة رائعة لإظهار محركات البحث مثل Google أن موقع الويب الخاص بك شائع. إذا أنشأت روابط بالطريقة الصحيحة ، وحصلت على عدد قليل من الروابط عالية الجودة بدلاً من مجموعة من روابط غير مرغوبة وعشوائية منخفضة الجودة ، فسوف تثبت لـ Google أن موقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة مناسب (وعالي الجودة) حتى تعرف محركات البحث ان موقعك يستحق الظهور في نتائج البحث وربما يتصدرها ايضاً.

ابحث عن مالكي الأعمال التجارية المحليين والمدونين الذين يرغبون في نشر مقالات مرتبطة بموقعك على الويب إذا قمت بعمل مقالة وتقديمها الى هذه المواقع مقابل ان يضع رابط لموقعك في هذه المقالة يعتبر هذا امر جيد جداً. لا تنسَ المواقع الإخبارية المحلية التي قد تُنشر مقالًا يرتبط بموقعك على الويب إذا كان لديك عرض ترويجي أو حدث خاص.

  1. اسأل عن البريد الإلكتروني لزوارك

لا أستطيع أن أتذكر آخر مرة مررت فيها بخط في أحد متاجر البيع بالتجزئة ولم يطلب مني أمين الصندوق عن بيانات التواصل الخاصة بي ، وأنت تعلم بالطبع، أنا لا أقول لا اعطيها لأحد. انه من السهل. عند تسجيل الدخول أو المغادرة ، اطلب من عملائك عناوين البريد الإلكتروني. بمجرد حصولك على عنوان البريد الإلكتروني للعميل ، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني إليهم لإعلامهم بالعروض الترويجية الجديدة والعروض الخاصة والمنتجات. يمكنك أيضًا استخدام رسائل البريد الإلكتروني هذه لطلب المزيد من التقييمات عبر الإنترنت. نظرًا لأن المراجعات عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك في الظهور في نتائج البحث المحلية ويمكن أن تجعل العملاء ينفقون المزيد من الأموال في عملك.

  1. اهتم اكثر بوسائل التواصل الإجتماعي

إنه 2019. لا يمكنك تجنب الوسائط الاجتماعية بعد الآن. الجميع يستخدمه ، وعلى أقل تقدير ، يجب أن يكون لدى موقعك الصغير صفحة على Facebook تحافظ على تحديثها بمعلومات العمل وساعات العمل. يجب عليك أيضًا النشر بانتظام (على الأقل مرتين في الأسبوع) للحفاظ على نشاطك التجاري في أذهان المستهلكين. ولكن ، يجب عليك أيضًا التفكير في Instagram و Twitter و LinkedIn و Pinterest ، اعتمادًا على مجال عملك وعميلك المعتاد. تأكد من تخصيص رسائل الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لكل منصة اجتماعية لأن المستهلكين ، وخاصة الجيل الحالي، يرغبون في رؤية رسائل مخصصة لمنصة الوسائط الاجتماعية التي يستخدمونها.

  1. مراقبة سمعتك على الإنترنت

إدارة السمعة ليست فقط للشركات التجارية الكبيرة. ولكن ايضاً تحتاج الشركات الصغيرة إلى معرفة ما يقوله عملائهم عنها. قم بإعداد تنبيه من Google لشركتك حتى تعرف متى يتم نشر مقالات جديدة تذكر نشاطك التجاري. لا تنس أدوات مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي. يوجد أداة تسمى Radiate والتي تتيح لك معرفة متى ينشر الأشخاص عنك بشكل علني أو يعلقون على مقالات وخدماتك. وإذا كنت من محبي الدردشة، فيمكنك أن تصبح جزءًا من المحادثة وإصلاح المشكلات التي تنشأ والحفاظ على سمعة عملك وتجعلها نظيفة بقدر الإمكان. يجب أن تكون مدركًا أيضًا للأسباب التي يشتكيها العملاء من الشركات حتى تتمكن من محاولة حماية أعمالك من ردود الفعل العامة.

May 14, 2019